سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ

https://download.baitalez.com/uploads/adde148bea8a1.gif
العودة   منتدي بيت العز > >
إضافة رد
♥ كاتبة الموضوع ♥ نور العيون مشاركات 21 المشاهدات 575  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديقة | المفضلة انشرى الموضوع
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
  #1  
قديم ,
ღ سنيوره البيت ღ
✿ رقم العضوية : 483
☂ تاريخ التسجيل : Mar 2017
✿ عدد المواضيع :
✿ عدد الردود :
✿ مجموع المشاركات : 17,338
نور العيون غير متواجد حالياً
حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

حمام الحليب والعسل عروس تريد



حمام الحليب والعسل عروس تريد


تم إستخدام حمام الحليب والعسل في الحمامات منذ ألاف السنين . من المعروف للجميع حمامات كيلوباتر ومنها إستخدام الحليب والعسل في الحمامات العطرية لأن هذه المكونات تساعدك في الحفاظ علي بشرة جميلة ومتألقة. واليوم نقدم لكم وصفة كيلوباترا حمام الحليب والعسل .
حمام الحليب والعسل عروس تريد
تجهيز حمام الحليب والعسل لبشرة متألقة :

يحتوي الحليب علي حمض اللبنيك وهو حمض ألفا هيدروكسي وتعد الأحماض الألفا هيدروكسي جزء أساسي من صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بشرتك منذ عدة سنوات . وغالباً ما يكون المصدر المكونات الطبيعية مثل الحليب. تقوم أحماض ألفا هيدروكسي بإختراق الطبقة العليا من الجلد لتقتل الخلايا الميتة. وبالتالي، فهي تحفز الجلد علي التقشير وتعبئته بالخلايا السليمة. ويتم إستخدام ألفا هيدروكسي في العناية بالبشرة لكي يسمح للجلد بتجديد نفسه كل فترة .
لذلك، من الأن لا تتردد في تجربة حمام الحليب والعسل فهو فكرة بسيطة تحول حمامك إلي منتج صحي للعناية ببشرتك وطبيعي 100% حيث لا يحتوي علي أي مواد كيميائية إصطناعية. يُعرف منذ العصور القديمة أن هذا المزيج يقدم فوائد صحية للبشرة فأحد الجوانب المفيدة هي فوائده للبشرة .
وتشمل الفوائد الصحية لخليط الحليب والعسل العديد من المزايا المرتبطة في مجال العناية بالبشرة وزيادة القدرة علي التحمل في العلاقة الحميمية عند الزوجين .فالعسل يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة، مضادة للجراثيم، مضاد للفطريات، وكذلك له تأثير مهدئ، مضاد للإلتهابات الجهاز التنفسي . من ناحية أخري، يحتوي الحليب علي الفيتامينات والمعادن بما فيها فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين د وكذلك الكالسيوم والبروتين الحيواني وحمض اللبنيك . ومع ذلك، يمكن لهذه المكونات معاً أن تحقق الكثير من الفوائد الصحية المدهشة .
المكونات :
  • 2 ملاعق كبيرة عسل .
  • 100 مل حليب كامل الدسم ويفضل أن يكون عضوي .
الخطوات :
  • تجهيز وعاء لتسخين كل من العسل مع الحليب حتي يذوب العسل تماماً ولا تتركه حتي يغلي وبعدها ترك الحليب حتي يبرد .
  • القيام بصب الحليب والعسل في الحمام الساخن. ثم البدء في الإستلقاء في الحمام للإسترخاء والعمل علي فرك البشرة بلطف مع منشفة رطبة لإزالة خلايا الجلد الميتة وشطف الجسم عند الإنتهاء .
  • من الأفضل تجربة هذا الحمام ما بين 1 – 3 مرات في الإسبوع ويمكنك تخزين أي كمية متبقية لمدة 1 – 2 أيام هذا الحمام .
فوائد حمام لخليط الحليب والعسل :

1.يزيد من مستوي الطاقة والقدرة علي التحمل :
عندما تقوم بهذا الحمام في الصباح أو حتي مجرد تناول كوب من الحليب والعسل معاً في الصباح، يضمن لك الحصول علي ما يكفي من الطاقة لمساعدتك في زيادة الطاقة الصباحية. يتيح لك الحليب الحصول علي البروتينات المطلوبة في حين تعمل الكربوهيدراات الموجودة في العسل تعمل علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحصول علي الطاقة من خلال تكسير هذه البروتينات ولا عجب أن هذا المشروب مفيد لجميع الأعمار سواء كبار السن أو الأطفال الصغار وإضافة جرعة قوية يومية من الطاقة .
2.تقوية العظام :
من المعروف أن الحليب يمد الجسم بالكالسيوم وعند الحصول علي مستويات صحيحة من الكالسيوم يمكنك من الوقاية من أمراض العظام المختلفة مثل إلتهاب المفاصل، هشاشة العظام، وهي أمراض شائعة عند التقدم في العمر. وقد أشارت الأبحاث أن العسل يقوم بعمل جيد وهو زيادة المواد الغذائية التي يحصل عليها الجسم وخصوصاً بأن العسل يزيد من إمتصاص الكالسيوم وبالتالي عند الحصول علي هذه العناصر تساعدك في الحصول علي كمية كافية من الكالسيوم وكذلك إمتصاصها بطريقة جيدة .
كما تشير الأبحاث بأن العسل والحليب معاً يعملوا علي نقل العناصر الغذائية من الطعام إلي جميع أنحاء الجسم وتحقيق صحة العظام وتحقيق أقصي قدر من الإمتصاص.
3. مضاد للجراثيم :
من المعروف أن الحليب والعسل يمتلكوا فوائد مضادة للبكتريا وعندما يتم الجمع بينهم يصبحوا أكثر فعالية في تحقيق نفس الشئ. ولكي تتمكن من علاج البرد والسعال يمكنك الحرص علي هذا الخليط معاً وتناول بإنتظام . بالإضافة إلي أنه يساعد في تحسين عملية الهضم وعلاج مشاكل الإنتفاخ أو الإمساك . ويساعد الحليب في تكوين البروبيوتيك وهي بكتريا جيدة معروف بأنها تساعد في علاج الهضم وعلاج الإضطرابات المعوية.
4. تألق البشرة :
كما أن فوائد الخليط بإعتباره مضاد للبكتريا والجراثيم تجعله خليط جمالي متميز في الحصول علي بشرة خالية من الميكروبات ويضيف توهج رائع لبشرتك وهذا هو السبب وراء إستخدام الحليب والعسل في صناعة المنظفات وغيرها من منتجات التجميل المستخدمة علي نطاق واسع في المنتجعات الصحية وصالونات التجميل .
5. التخلص من الأرق :
عند القيام بحمام الحليب والعسل قبل النوم يساعدك في الحصول علي ليلة نوم هادئة لأنه تم إستخدام هذا الخليط منذ قرون قديمة كعلاج تقليدي للتخلص من الأرق وعدم القدرة علي النوم. وكلاهما عناصر فعالة عندما يتم أخذها معاً وتسبب زيادة التحكم في كمية الانسولين الذي يفرزها وأيضاً تعزز من إنتاج التربوفان في الدماغ . ويتم تحويل التربوفان إلي سيروتنوم الذي تزيد من الشعور بالإسترخاء . وعلاوة علي ذلك، يتم تحويل السيروتونين إلي ميلاتونين والذي يساعد علي النوم بشكل جيد وبالتالي يمكنك اللجوء إلي حمام الحليب والعسل او خليط الحليب والعسل للحد من إضطرابات النوم والحصول علي ليلة نوم هادئة .
6. خصائص مضادة للشيخوخة :
مزيج من الحليب والعسل له أثار رائعة علي الجلد ويبقي أعضاء الجسم نشطة وأكثر شباباً . وفي كثير من الحضارات القديمة بما فيها الإغريق والرومان يمكنك شرب الحليب والعسل معاً للحفاظ علي شباب بشرتك . لأن كلاهما يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تحدث تأثير مضاد للشيخوخة وبالتالي الحد من تدهور الجلد، التجاعيد، البقع وتحسين صحة الجلد بصفة عامة .
7. العناية بالجلد :
كل من العسل والحليب يمتلك فوائد تنظيف طبيعية للجلد . تعزز هذه الخصائص إستخدام الحليب والعسل في تنظيف البشرة لأن هذا المزيج يضفي علي البشرة توهج صحي والإستمتاع به لإضافة توهج صحي للجلد .
مجموعة من المكونات الطبيعية لحمام رائع :
  1. حمام الحليب :
الحليب هو أفضل مكون للحصول علي حمام صحي . عند إضافة 2 كوب من الحليب المجفف إلي الحمام الخاص بك حتي يمتلئ ولا تترد في إضافة اللافندر او الملح أو العسل بجانب الحليب للحصول علي المزيد من الفوائد الإضافية لخليط النقع .
فوائده : الحليب أحد المكونات الأساسية في حمام كيلوباترا، يحتوي الحليب علي حمض اللبنيك وهو معبأ بخصائص تعمل علي زيادة نعومة الجلد والحصول علي جلد أكثر سلاسة ومرونة. كما أن حمض اللاكتيك والذي يعطي تأثير مماثل لأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الكريمات باهظة الثمن وتساعدك أيضاً حمامات الحليب في التخلص من حروق الجلد بعد أن تقضي وقت طويل في الشمس .
2.حمام زيت الزيتون :
يمكنك إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلي الحمام الخاص بك لزيادة الإسترخاء .
فوائده : عندما تقوم بمزج زيت الزيتون مع الماء لديه قدرة كبيرة علي إمتصاص الأنسجة بعمق وتجديدها . تعمل حمامات زيت الزيتون في بناء مناعة قوية ضد العدوي الفيروسية والبكترية . يعمل زيت الزيتون علي الحفاظ علي الكولاجين الموجود في الجلد والحفاظ علي البشرة نضرة لفترة أطول من الوقت. وهذا يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحقاً يحقق فوائد مذهلة عند إستخدامه بعد الولادة حيث يزيد من قوة إستعادة الجلد حجمه الطبيعي بعد الولادة خصوصاً جلد البطن .
3. حمام الليمون :
القيام بعصر 5- 6 ليمون في الحمام وإذا لم يكن لديك ليمون يمكنك إستخدام 3- 4 كوب من عصير الليمون المعبأ في زجاجات والنقع بداخله والإسترخاء .
فوائده : الليمون يعطي تأثير الإنتعاش خصوصاً في الطقس الحار ويساعد في تجديد الجلد وإحياء الجلد المتعب وإحساس التبريد وشد المسام .
4. حمام إبسوم الملح :
إضافة 1/2 نصف كوب من إبسوم الملح إلي حمام الماء الجاري . يمكن خلط إبسوم الملح مع زيت الزيتون والحليب وصودا الخبز .
فوائده : من المعروف أن ابسوم الملح يزيد من القدرة علي تخفيف الأوجاع والألام وإلتهاب العضلات. وتعمل العناصر الغذائية في تكسير حمض اللاكتيك الذي يسبب ألم العضلات. وعند النقع في حمام الملح يساعد في تقليل التهابات العضلات .
5. حمام الشوفان :
تساقط كرات الشوفان في حوض الحمام من الماء الجاري والنقع بداخله لتحقيق تأثير الإسترخاء .
فوائده : يحدث الشوفان تأثير ممتاز ويعطي تلين طبيعي للجلد حقاً يحدث تأثير عظيم في التخلص من حكة الجلد .
6. حمام اللافندر :
ملء كيس شاي مجفف باللافندر المجفف أو وضع قطرات من زيت اللافندر العطري يساعدك في تحقيق الراحة والإسترخاء .
فوائده : يمتلك اللافندر خصائص طبيعية لها قدرة علي تخفيف الضغط والتوتر. ويساعد أيضاً اللافندر في الحد من إلتهاب تصلب العضلات المتعبة . وعند النقع في حمام اللافندر يساعد في تقليل التوتر وتحقيق الإسترخاء بعد قضاء يوم مجهد وطويل .
7. حمام الزنجبيل :
القيام بإضافة معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل لتخفيف من إلتهاب العضلات والقضاء علي السموم الموجودة في الجسم .
فوائده :
يساعد الزنجبيل في تخفيف الم العضلات والقضاء علي السموم الوجودة في الجسم لأن له خصائص مضادة للبكتريا تحفز من نزول العرق أثناء نزلات البرد والإحتقان . القيام بإضافة الزنجبيل إلي حمام بارد رفع درجة حرارة بشرتك .
8. صودا الخبز :
يمكنك إضافة 2 – 5 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلي الحمام يحقق لك فوائد كثيراً وخصوصاً عند خلطه مع الملح أو الحليب يضيف فوائد إضافية للإسترخاء .
فوائده : صودا الخبز تعمل كملطف رائع للجلد وتعطي تأثير مهدئ للبشرة المتهيجة. وغالباً ما تساعد حمامات صودا الخبز في تهدئة البشرة المتهيجة الناتج عن العدوي .
9. حمام القرفة :
القرفة من أكثر العناصر الطبيعية عند إضافة 3- 4 عيدان من القرفة في الحمام الخاص بك أو 1/4 كوب من القرفة المطحونة في الحمام الخاص بك.
فوائده : منذ قرون قديمة تم إستخدام القرفة في إزالة السموم من الجسم لما لها من خصائص طبيعية مفيدة . فهو من التوابل القوية التي تعمل كمطهر للجلد مما يساعد في تنشيط الروح ورفع المزاج. تعمل حمامات القرفة علي رفع درجة حرارة الجسم في يوم بارد .


plhl hgpgdf ,hgusg g;g uv,s jvd] favm ljHgri [lhg


التعديل الأخير تم بواسطة سلسبيلا ; الساعة سبب آخر: ايقونة التثبييت
رد مع اقتباس
قديم ,   #2
معلومات العضو
ღ سنيوره البيت ღ
 
رقم العضوية : 483
☂ تاريخ التسجيل : Mar 2017
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 17,338
النقاط : 653
العمر : 26
نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
لا اله الا انت سبحانكـ ان كنت من الظالمين
استغفر الله العظيم واتوب اليه
نور العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #3
معلومات العضو
ღغندوره البيتღ
 
رقم العضوية : 171
☂ تاريخ التسجيل : Nov 2016
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,783
النقاط : 78
شيتا سوف تصبح مشهورة قريباً بما فيه الكفاية
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

تسلم ايديك ياسكره th_153
شيتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #4
معلومات العضو
ღ برنسيسة البيت ღ
 
رقم العضوية : 197
☂ تاريخ التسجيل : Nov 2016
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 28,672
النقاط : 3929
سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

تسلم ايدك يا قمرايه
ممتااااااز5_142
سلسبيلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #5
معلومات العضو
ღ برنسيسة البيت ღ
 
رقم العضوية : 197
☂ تاريخ التسجيل : Nov 2016
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 28,672
النقاط : 3929
سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها سلسبيلا لديها سمعة ما بعد سمعتها
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

[frame="2 80"]تسلم ايدكـ حبيبتى ع الموضوع الممتااااز
جزاكـِ الله كل خير وبارك فيكـِ
والف مبروك التثبييت ياقمر 5_142

[IMG]http://upload.*****.net/uploads/136785485212.gif[/IMG]
[/frame]
سلسبيلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #6
معلومات العضو
ღ سنيوره البيت ღ
 
رقم العضوية : 483
☂ تاريخ التسجيل : Mar 2017
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 17,338
النقاط : 653
العمر : 26
نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيتا مشاهدة المشاركة
تسلم ايديك ياسكره th_153
تسلمى حبيبتى نورتنى
جزاكـ الله الفردوس الاعلى
12309oiu123xxxwqe45t12309oiu
نور العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #7
معلومات العضو
ღ سنيوره البيت ღ
 
رقم العضوية : 483
☂ تاريخ التسجيل : Mar 2017
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 17,338
النقاط : 653
العمر : 26
نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلسبيلا مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك يا قمرايه
ممتااااااز5_142
تسلمى حبيبتى نورتنى
جزاكـ الله الفردوس الاعلى
12309oiu123xxxwqe45t12309oiu
نور العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم ,   #8
معلومات العضو
ღ سنيوره البيت ღ
 
رقم العضوية : 483
☂ تاريخ التسجيل : Mar 2017
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 17,338
النقاط : 653
العمر : 26
نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه نور العيون عضوة رائعه
افتراضي رد: حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلسبيلا مشاهدة المشاركة
[frame="2 80"]تسلم ايدكـ حبيبتى ع الموضوع الممتااااز
جزاكـِ الله كل خير وبارك فيكـِ
والف مبروك التثبييت ياقمر 5_142

[IMG]http://upload.*****.net/uploads/136785485212.gif[/IMG]
[/frame]
تسلمى حبيبتى نورتنى
جزاكـ الله الفردوس الاعلى
12309oiu123xxxwqe45t12309oiu
نور العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متألقه , جمال , عروس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Search Engine Friendly URLs by vBSEO